مظلومية علي بن ابي طالب |
المقاله تحت باب في السياسة لاينتصر الشر الا عند قبوع الخيرين مكتوفي الايدي قول قاله رجل غربي يعرف مامعنى الانسانيه او ربما بعضا منهاوعندما ننظر الى شخص الامام علي بن ابي طالب عليه السلام ومدى احقيته بالرسول الاكرم وافضليته بالامامه وقيادة الدوله الاسلاميه بعد وفاة الرسول فهو ابن عم الرسول وربيبه ومنه تعلم امور الدين والسياسه وفي بيت الوحي استلهم العلم حيث قال الرسول عليه الصلاة والسلام انا مدينة العلم وعلي بابها وفي مواقع اخرى يذكر الرسول وامام الملأ ان علي خليفته ووصيه وهناك احاديث للرسول عده وينقلها جل أئمة المسلمين واصحاب الصحاح وغيرهم من المسلمين سنه وشيعه فيذكر البخاري احاديث المنزله _انك مني كمنزلة هارون من موسى الا انه لا نبي بعدي)وحديث غدير خم وكيف بايعه الشيخين وعثمان وقالوا له بخ بخ لك يأبن ابي طالب اصبحت مولانا مولى كل مسلم ومسلمه وحديث الثقلين وكذلك يذكر الاحاديث هذه الهيثمي وابن حجر العسقلاني وابي الفداء ومالم وابن حنبل والشافعي وغيرهم من المصادر السنيه والشيعيه على اختلاف اسنادها فكيف وبعد كل مايذكره هؤلاء يكون غير احق ؟ وان كان غيره احق فلما لم ينام بفراش الرسول يوم الهجره فمنهم من هرب وهاجر قبل الرسول ومنهم لم يصبر البقاء بعد الرسول ساعه في مكه ورافقه في الهجره وتطوع علي على المبيت في فراشه حرصا على الدين وايمانا منه على اتمام هذا الامر لانه الاحق به ويذدر من سبق ذكرهم من اصحاب الموارد كيف قال الرسول في يوم الخندق عند خروج علي بن ابي طالب الى عمر بن عبد ود اذ قال خرج الاسلام كله الى الشرك كله فكيف لهم ان يتركوا الاسلام كله واحد الثقلين وراء الظهور ويبايعوا غير يعتبروه احق من علي ؟ اليس هذه مؤامره ضد الاسلام او طمع بفتات الدنيا الفانيه؟ ويرجع من انكر حقه بالاعتراف لعلي بالفضل وانه اعلم منه ومن غيره فكيف يكون الاعلم مأموما؟الم يقل الرسول ان المؤمن ليس بلعان فكيف يلعن معاويه علي بن ابي طالب وقد اعترف بفضله وعلمه وهو اسبق منه ومن ابيه للاسلام ويستمر بلعنه اربعين عاما وعلى المنابرفكيف يلعن الاسلام كله كما قال الرسول بحق علي؟ فكيف يلعن طليقا مؤمنا وهو بمنزلة هارون من موسى بالنسبة للنبي فلو فرضنا ان معاويه اخطأ وجل من لا يخطأ كما يبرر بعض الناس فهل يستمر الخطأ عشرات السنوات ؟ هو ليس بخطأ وانما تمادي بالخطأ والتمادي بالخطأ ظلال والاعتراف به فضيله علي هذا وهو في حالة النزع يطلب لبنا فيشرب منه ويرسل الباقي لظاربه والمعتدى عليه افيكون هذا ملعونا من الطليق ؟ وفي مكان اخر وفي نفس ليلة جرح علي بن ابي طالب نرى من اعتدى على معاويه وعمر ابن العاص يقتلون شر قتله وعلى مرأى ومسمع من الناس وقول علي اذا يوصي ابنائه اوصيكم بالاسير فأن مت فظربه بظربه فأي عداله واي مقياس تقيسون به ؟ ايكال لعلي كما يكال للطلقاء ومن لاحق المسلمين عبر البحار محاولا اعادتهم وهم مستجيرين بالحبشه ايلعن من باهل به الرسول نيابة عن نفسه الشريفه؟ايسلب حقه وهو من يأكل الشعير بنخالتة خوفا من ان يأكل اكلة لم يأكلها فردا من رعيته ففضل الماء وخبز الشعير والملح أي انسانيه واي عداله أي حاكم يفعل فعله هذا ؟ افعلها بنو اميه وبنوا العباس ؟ افعلها حكامنا اليوم هل قرأتم يامن تعبرون انفسكم اولياء امور المسلمين رسالة علي لعامله على مصر مالك الاشتر الرسالة التي تعبر اساسا لاكثر قوانين العالم ومنها الغير مسلمه تتجلى بها معاني الحكم العادل ومعاني الانسانيه لم يملك علي دورا ولا ضياعا كما ملك ال اميه وال العباس وغيرهم وكما يملك اليوم وزرائنا ورؤسائنا يتقي الله فيرعيته والايتام, فأتقو الله في رعاياكم والايتام في بلدكم لم يرق لهم سياسة علي فتأمروا عليه وقتلوه فأرسلو اضعف الناس ايمانا واشدهم نفاقا تأمر عليه القريب والبعيد واليوم يتأمرون على اشياعه واتباعه يقتلون ويفجرون يقتلون ويبكون على قتلاهم أي نفاق مكشوف نفاق استمر معهم ووصل الى يومنا هذا في اصلابهم نفاقا حذر منه الله تعالى رسوله الكريم اذ قال له (الاعراب اشد كفرا ونفاقا ) اتقوا الله يابدو العرب انكم اشد كفرا ونفاقا فلا تجعلوا من دين الله غطاء لكم لم يكن في ضميري الانتقاص من العرب ولكني اذكر منافقيهم فقط من بدو وحكام ليس لهم هم الى الكراسي والمطامع فأمة العرب تتبرأ من المنافقين وبائعي ابناء جلدتهم للاجنبي مقابل سلطه غير شرعيه ومبطنه بالعماله اتقوا الله في رعاياكم واتقوا الله في الايتام |